اللغة : العربية

ليبرمان يهدد: من يقترب من السياج يعرض حياته للخطر

03 نيسان / أبريل 2018

أفيغدور ليبرمان - وزير الجيش الإسرائيلي
أفيغدور ليبرمان - وزير الجيش الإسرائيلي

السابعة

 

أطلس للدراسات / ترجمة خاصة

نقلت القناة الإسرائيلية السابعة رسالة وجهها وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان لسكان قطاع غزة، خلال جولته في غلاف غزة، هدد فيها " كل من يقترب من السياج يعرض حياته للخطر".

وقال ليبرمان "أعتقد أن الطرف الآخر فهم بأنه لا يجدر به أن يستمر، وأنا أحذرهم من استمرار الاستفزاز. لقد حددنا قواعد لعب واضحة ولا نخطط لتغييرها".

وأضاف "أقترح على سكان غزة ألا يستثمروا جهدهم في التظاهر ضد إسرائيل، بل باستبدال القيادة داخل القطاع؛ نفس القيادة التي تستثمر 260 مليون دولار في بنى الإرهاب، الأنفاق وإنتاج الصواريخ بدلًا من التركيز على تطوير البنى التحتية للكهرباء، المياه والتعليم".

وأردف بالقول "في اللحظة التي يتخلى فيها سكان قطاع غزة وقيادة القطاع عن فكرة تدمير إسرائيل، في اللحظة التي يركزون بها على الاقتصاد؛ فلن يجدوا شريكًا أفضل وأكثر فعالية من إسرائيل".

وبحسب ليبرمان "الإعمار مقابل نزع السلاح؛ هذه هي صيغتنا، وهي موجودة على الطاولة".

وتابع "كما قلت، نحن مصرّون على حماية أمن مواطني إسرائيل، وأولًا وقبل كل شيء غلاف غزة، وفي هذا الشأن لن نتهاون".

وادعى ليبرمان بأن "حماس تحاول التملص من فشلها وتوجيهه نحو إسرائيل، إنها تلقي باللوم على إسرائيل. رغم الوضع الاقتصادي الصعب هناك، إلا أنهم أنفقوا 15 مليون دولار، هذا أدنى تقدير لتكاليف الاستفزاز الذي يمارسونه عبر مسيرة العودة التي ينظمونها، كم من الأدوية كان بإمكانهم شراؤه مقابل 15 مليون دولار".

انشر عبر

أخبار مميزة