اللغة : العربية

إطلاق صاروخ من غزة .. والجيش الإسرائيلي يرد

03 شباط / فبراير 2018

إسرائيل اليوم

أطلس للدراسات / ترجمة خاصة

إطلاق صواريخ مرة أخرى: هاجم الجيش الإسرائيلي جنوب قطاع غزة، مساء أمس، ردًا على صاروخ أطلق من القطاع نحو الأراضي الإسرائيلية. ودوّت صافرات الإنذار الساعة التاسعة والنصف مساءً في المجلس الإقليمي "شاعر هنيغف" في غلاف غزة، وأكد المتحدث باسم الجيش أنه وبعد البحث في المنطقة تم التعرف على مكان سقوط الصاروخ في منطقة مفتوحة. وفي وقت لاحق، جاء في بيان المتحدث أن الطائرات الإسرائيلية هاجمت أهدافًا تابعة لحركة حماس.

وذكر البيان أن الجيش يرى في حركة حماس المسؤولة الوحيدة عمّا يحدث داخل قطاع غزة. هذا الأسبوع، اعتقل الجيش الإسرائيلي أربعة متسللين عبروا السياج الأمني من جنوب قطاع غزة إلى الأراضي الإسرائيلية، وعندما نقلوا للتحقيق عثر بحوزة أحدهم على سكينتين وقنبلة يدوية.

وبعد إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، تم إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه الجنوب لمدة أسبوعين، لكن في الأسابيع الأخيرة حافظت إسرائيل على ضبط النفس نسبيًا، وردت بهجمات محدودة على مواقع عسكرية في قطاع غزة.

وتقدر المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بأن معظم عمليات إطلاق الصواريخ نفذتها الجماعات السلفية المعارضة لحكم حماس في غزة، وأن حماس تحاول لجمها كونها ليست معنية بمواجهة مع إسرائيل. وفي الوقت نفسه، شددت إسرائيل عدة مرات على أنها تعتبر حماس مسؤولة عن أي إطلاق للصواريخ من قطاع غزة، نظرًا لأنها الجهة الحاكمة هناك.

 

ملاحظة: الآراء والألفاظ الواردة في التقرير تعبّر عن "إسرائيل اليوم"، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي مركز أطلس للدراسات الإسرائيلية.

انشر عبر