اللغة : العربية

بعد الأعياد .. التحقيق مجددًا مع نتنياهو في قضيتي 1000 و2000

23 أيلول / سبتمبر 2017

بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الإسرائيلي
بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الإسرائيلي

معاريف

أطلس للدراسات / ترجمة خاصة

أفادت صحيفة "معاريف" بأنه من المتوقع أن يتم التحقيق مع رئيس الحكومة بنيامين نتيناهو، بعد الأعياد على الأغلب، في قضية الهدايا (القضية 1000) وقضية الفساد مع نوني موزيس (القضية 2000).

وأشارت الصحيفة إلى أنه في أعقاب حقيقة أن نتيناهو تم التحقيق معه مسبقًا فإن المستشار القانوني للحكومة افيحاي مندلبليت ليس بحاجة لأن يطلب موافقة من أجل تحقيق آخر.

وأضافت أنه من المتوقع أن يتم التحقيق مع موزيس أيضًا خلال الأسابيع المقبلة، بجانب مسؤولين آخرين سيصلون لمكاتب "لاهاف 433".

ونقلت الصحيفة عم مسؤول مطلع على تفاصيل التحقيق ان "أوري هارو هو من أدار أمر الهدايا، وهو يعمل وفق الأوامر التي يتلقاها ويعلم كل التفاصيل في مكتب رئيس الحكومة وحول بيت نتيناهو".

في الوقت نفسه، وبعد شهادة ارنون ميلشان، الذي تم التحقيق معه في بداية الشهر في لندن، وقد يكون مشتبهًا بنقل رشاوي لرئيس الحكومة؛ فإن نتيناهو قد يتم التحقيق معه مرة أخرى.

وأوضح مسؤولون مطلعون على تفاصيل التحقيق أن النجاح في تنفيذ المهمة كان مثاليًا، وذلك رغم معارضة رئيس "لاهاف 433" نيتساف روني ريتمان.

يذكر أنه وبعد شهادة رئيس مكتب نتيناهو السابق أوري هارو، أشار مسؤول في الشرطة أن "القضايا تعززت بشكل كبير في ظل الشهادات المتوفرة".

هذا وقد طالب محققو المحكمة العليا المستشار القانوني بالتحقيق مجددًا مع رئيس الحكومة، وكذلك عدد من الجهات التي أدلت بشهادتها خلال الأيام الماضية.

انشر عبر