اللغة : العربية

موقع إسرائيلي: زيارة نتنياهو للأرجنتين تضر إسرائيل أكثر ممّا تنفعها

12 أيلول / سبتمبر 2017

نيوز دوت إسرائيل

أطلس للدراسات / ترجمة خاصة

أعلنت المنظمة الصهيونية العالمية عن احتجاجات كبيرة ضد بنيامين نتيناهو، وضد سياسات إسرائيل خلال زيارة رئيس الحكومة للأرجنتين.

وبحسب موقع "نيوز دوت إسرائيل" فإن اللافتات المُدينة لنتنياهو موزعة في كل مكان، ملصقة في الشوارع، ومنتشرة بشكل كبير على وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية.

وأكد الموقع أن نتنياهو يتباهى أمام اتباعه بتفرده بهذه الزيارة، لكن مصادر مهنية في وزارة الخارجية أشارت إلى أن الضرر الذي يسببه نتيناهو لإسرائيل أكبر بكثير من الفائدة الفعلية.

ونقل عن مسؤول مطلع قوله "بيبي يجري جولة في أمريكا الجنوبية فقط لكي يسجل نقاطًا بين أتباعه على خلفية حلقة الشرطة الملتفة حول رقبته".

وأضاف المسؤول "ليس من قبيل الصدفة أن نتنياهو لم يُجرِ مثل هذه الزيارة من قبل، فهو يعلم جيدًا أن الزيارة تثير مشاعر سلبية قوية في الأرجنتين، ومن شأنها ان تضر بالجالية اليهودية المحلية".

وأردف الموقع "صحيحٌ ان الرئيس الحالي للأرجنتين يظهر تعاطفًا مع إسرائيل، وأن هناك اتصالات تجرى بهدف الكشف عن وثائق من الأرشيف الارجنتيني تثبت ان حكام بوينس آيرس ساعدوا في الماضي المجرمين النازيين بإيجاد ملجأ لهم في الارجنتين في السنوات التي تبعت الحرب العالمية الثانية، لكن في الوقت نفسه صورة نتنياهو يتم تداولها كصورة هتلر".

وكانت المنظمة الصهيونية نشرت بيانًا جاء فيه "نحن نأخذ اللافتات التي تم تعليقها في الأرجنتين يوم زيارة رئيس الحكومة، وسنواصل محاربة ذلك".

يذكر ان نتيناهو يواصل جولته من الأرجنتين متوجهًا لكولومبيا، المكسيك، وبعد ذلك سيصل للجمعية السنوية للأمم المتحدة في نيويورك.

انشر عبر