اللغة : العربية

نتنياهو: حان وقت إعادة النظر باستمرار وجود الأونروا

11 حزيران / يونيو 2017

بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الإسرائيلي
بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الإسرائيلي

العاشرة

أطلس للدراسات / ترجمة خاصة

تطرق رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، لإعلان الأونروا أنه تم حفر نفق لحماس تحت مدرسة تابعة للمنظمة بالقول "حان وقت بحث أمر استمرار وجود الأونروا".

وأضاف نتنياهو، خلال جلسة الحكومة الأسبوعية، أنه "مؤخرًا تم الكشف عن وجود نفق لحماس تحت مدرستين في غزة"، مشيرًا إلى أن "حماس تستخدم أطفال المدارس كدروع بشرية. الحديث عن عدو ينفذ جريمة حرب مزدوجة؛ من جانب يهاجم مواطنين أبرياء، ومن جانب آخر يختبئ وراء الأطفال".

وأوضح نتنياهو "يوم الجمعة وجهت تعليمات للمدير العام لوزارة الخارجية بتقديم احتجاج رسمي ضد حماس في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

كما تطرق نتنياهو للحوار الذي أجراه مع المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي، التي زارت اسرائيل مؤخرًا، موضحًا "قلت لها أنه حان الوقت الذي على الأمم المتحدة فيه ان تدرس استمرار وجود الأونروا".

وفي رد على ذلك، كتب منسق الأنشطة الحكومية في المناطق يؤاف موردخاي، على صفحته على "فيسبوك" قائلًا "فكرنا كيف نرد على المخاطرة بحياة الاطفال تلك، لكننا قررنا في النهاية أن نترك ذلك لصحيفة عكاظ السعودية التي كتبت أن حماس هي التي تأخذ غزة لكارثة إنسانية، حين تصادر وتسيطر على المساعدات الانسانية، وفي النهاية تستغل السكان كدروع بشرية".

انشر عبر