اللغة : العربية

يوم النكبة: الجيش الإسرائيلي و"الشاباك" في حالة تأهب قصوى

15 أيار / مايو 2017

واللا

أطلس للدراسات / ترجمة خاصة

أفاد موقع "واللا" الإخباري بأن الجيش الإسرائيلي يستعد، اليوم الاثنين، للمظاهرات وغيرها من الأحداث المتوقعة في الضفة الغربية وقطاع غزة والأراضي المحتلة بمناسبة إحياء ذكرى النكبة، في ظل إضراب الأسرى المفتوح عن الطعام الذي دخل يومه الـ 29.

ونقل الموقع عن مصادر أمنية اسرائيلية أن الجمع بين يوم النكبة وإضراب الأسرى قد يؤدي إلى مظاهرات عنيفة، وقد يخلق توترًا أكثر من المعتاد.

هذا وسجلت تغطية واسعة في كل وسائل الإعلام الفلسطينية والشبكات الاجتماعية بمناسبة يوم النكبة، بما في ذلك حملة واسعة على "تويتر" تدعو الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية وفي جميع أنحاء العالم لنشر إعلان يدعم حق العودة، توزيع منشورات في الشوارع، ونشر لافتات دعم الأسرى الفلسطينيين.

كما أمرت السلطة الفلسطينية جميع الوزارات الحكومية، بالتعاون مع اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، بالمشاركة في الفعاليات التذكارية.

هذا وأوعزت وزارة الشؤون الدينية الفلسطينية للدعاة في المساجد تكريس خطب الجمعة لذكرى النكبة وإضراب الأسرى، بينما أصدرت وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية تعليماتها إلى جميع السفارات والقنصليات الفلسطينية في جميع أنحاء العالم لإحياء ذكرى يوم النكبة، وشرح أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

انشر عبر

أخبار مميزة

خيارات نتنياهو الثلاثة

الإثنين, 21 أغسطس 2017

الصراع داخل حزب "العمل"

الإثنين, 21 أغسطس 2017